مقالات

أفضل الهدايا والتحف لشهر رمضان

أفضل الهدايا والتحف لشهر رمضان

 

كتبت-كريمة عبد الوهاب

يزداد رغبة المسلمين في شهر رمضان للعطاء والبذل أكثر من أوقات السنة كلها، حيث يعد شهر رمضان فرصة لتبادل الهدايا بين العائلة والأصدقاء، كما تكثر الاجتماعات عند موائد الإفطار ويكون من المناسب إهداء من تكلف بتحضير الطعام بعض الهدايا للتعبير عن الامتنان والتقدير والحب ومع حلول شهر رمضان تكثر العزومات بين الأسر وعند الذهاب للعزومات لابد من أخذ هدايا معهم، وهناك الكثيرون الذين يحتارون في نوعية الهدايا التي لابد عليه أن يأخذوها معهم أثناء تلك العزومة.

 

هدايا شهر رمضان

١-المصاحف:-

يعد واحداً من أجمل هدايا شهر رمضان وهو المصحف الأنيق والسبحة حيث تعتبر هدايا رمضانية رائعة وعندما يتم وضعه في صندوق مغلف بنقوش إسلامية يكون إحدى هدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب.

٢-مصليات:-

عندما تنوي الذهاب إلى إحدى عزومات رمضان ويكون هناك أشخاص كبار في السن فمن اللائق لهم في الهدايا مصلية وسبحة وأيضاً هناك منهم من يحب القهوة بشكل غير عادي فعندئذٍ يمكنك تقديم طقم فناجين قهوة.

٣-مسابح جميلة:

يقوم المسلمون خلال شهر رمضان بزيادة ذكر الله تعالى في، ولذلك تعد هدية المسبحة لافتة جميلة، كما أن هناك العديد من الأشكال، منها التقليدية المصنوعة من حبات الخرز ذات التصاميم والألوان الجميلة، ومنها الإلكترونية والتي تعتبر سهلة الحمل ويتوفر منها العديد من الألوان المختلفة أيضاً.

٤- كتاب أذكار وأدعية:

يناسب شهر رمضان إهداء العائلة والأصدقاء كتباً متنوعة للأدعية لتشجيعهم على الذكر والدعاء والتضرع إلى الله تعالى، حيث تتوفر إلى جانب الكتب المطبوعة الكتب الإلكترونية والتي توفّر لهم خدمة الدعاء بالصوت، وتتناسب هذه الهدية مع الأطفال أيضاً.

٥- الفانوس:

يعتبر هذا واحداً من أهم هدايا شهر رمضان عند زيارات الأقارب، كما أنه يعد أفخم هدايا رمضانية باختلاف أشكال الفوانيس سواء كانت من المعدن التي تتميز بفخامتها أو الفوانيس الملونة التي يحبها الأطفال.

٦- العطور والبخور:

يهتم الكثير من الناس بتعطير البيوت والمساجد بالبخور في شهر رمضان، ولذلك يُعد إهدائهم مجموعة منها في هذا الوقت من السنة لافتة جميلة وذلك للحرص على دوام الرائحة العطرة.

٧- اكسسوارات وزينة:

يعد من الجميل التعبير عن الحب للأشخاص القريبين في شهر رمضان وذلك من خلال اهدائهم إكسسوارات تتوافق مع الموسم مثل قلادة تحتوي على كلمة الله مع تصميم جميل، أو ميدالية تحتوي على كلمات أدعية، أو أذكار، أو زخارف إسلامية وغيرها.

٨- مأكولات

أ-البلح:-

يعتبر البلح إحدى الهدايا الرمضانية، فعندما يقوم أي شخص بالذهاب إلى عزومة في رمضان يأخذ معه طبقاً من التمر والبلح عالي الجودة حيث يعد أهم أفكار هدايا رمضان.

ب- الحلويات:-

يعد طبق الحلويات إحدى أفكار هدايا رمضان المعتادة، حيث لا مانع من إحضار تورتة آيس كريم، بحيث تكون هدايا رمضانية جديدة ومختلفة

ج-العرقسوس وقمر الدين:-

عندما تقرر الذهاب إلى إحدى العزومات الرمضانية عند أقاربك عليك أن تقوم بأخذ المواد الخام معك المشهورة في رمضان مثل التمر الهندي وقمر الدين والعرقسوس، وهي من المشروبات المفيدة للصائمين.

د-طبق مزخرف:

يعتبر من هدايا رمضان الجميلة هي الأشياء المزخرفة والتي تقوم بمنح شكلاً جمالياً للأشياء، كما أنه من الأطباق الفخمة التي يحبها الكثير من الناس وتعد أيضاً من التحف الرمضانية.

ه‍-إحضار حلويات من البيت:

يوجد العديد من السيدات المتميزات في عمل الحلويات وعندما يتم عزومتهم على الإفطار عند أقاربهم ومن الممكن أن يحضروا معهم طبقاً من الحلويات المنزلية، وهي من أجمل هدايا شهر رمضان وفكرة رائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا