رؤية سبورت

مباراة مثيرة وتعادل بطعم الفوز للمنتخب المصري مع الشقيق الجزائري

 

 

✍علي صبري

 

 مباراة مثيرة وكبيرة جداً تخرج عن إطار مباراة وديه بأداء رائع وخرافي من المنتخبين لتشعرك انها مباراة نهائيه تعادل فيها الفراعنه مع محاربي الصحراء بنتيجه 1/1.

 انتهت المباراه التي جمعت بين المنتخب المصري والمنتخب الجزائري، ضمن اطار المباريات الوديه ، التي اقيمت مساء يوم الاثنين فى تمام الساعة السابعة  مساءً، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

 

 انتهت بالتعادل الايجابي 1/1  بعد مباراه مثيرة وكبيرة جداً لكلا المنتخبين،  بدأ الشوط الاول من المباراه بضغط كبير للمنتخب المصري ومحاولات كثيره على مرمى الحارس انتوني ماندريا، وافتتح تريزيجيه المحاولات على المرمى بتسديدة قويه من خارج منطقه الجزاء تصدى لها الحارس ببراعه، وسدد بعدها النجم الدولي محمد صلاح كره لترتطم بالعارضه، ويحدث سيناريو  سيء لم يتوقعه احد.

 

 فى الدقيقه 26 يطرد الظهير الايمن للمنتخب المصري محمد هاني بعد التدخل على اللاعب احمد توبه، ليكمل المنتخب المصري المباراه ب 10 لعيبه فقط، كما أضطر المدير الفني للمنتخب المصري روي فيتوريا لاجراء تبديل مبكر جدا، بخروج احمد سيد زيزو فى مركز الجناح ونزول عمر كمال فى مركز الظهير الايمن لتعويض محمد هاني بعد حصول على البطاقه الحمراء.

 

واستغل المنتخب الجزائري النقص العددي للمنتخب المصري بضغط ومحاولات على المرمى وبعد عارضه خطيرة من ضربه ركنيه سدادها المدافع ولكن نجح محمد الشناوي فى التصدي لها ببراعة ، وينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي 0/0.

 

بدأ  الشوط الثاني من المباراه بضغط كبير للمنتخب الجزائري ونجح فى تسجيل هدف في الدقيقه 52 من عمر المباراة عن طريق فارس شايبي، ولكن الغي الهدف بعدما اطلق حكم المباراه صافره باحتساب  تسلل بعد تاكيد الفار للقرار.

 

وظلت المحاولات مستمره على مرمى المنتخبين، حتى استطاع المنتخب المصري لتسجيل هدف فى الدقيقه 62عن طريق اللاعب حمدي فتحي بعد عرضية رائعة من تريزيجيه  على راس علي جبر الذي مررها لحمدي فتحي لتسكن الكره الشباك ،وسط فرحه كبيره من الجماهير المصرية.

 

وظلت المحاولات قائمه وتحمل دفاع المنتخبين كثيرًا، حتى استطاع المنتخب الجزائري تسجيل هدف فى الوقت القاتل من عمر المباراه، فى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع عن طريق اللاعب غلام سليماني، لتنتهي هذه المباراه المثيره بالتعادل الإيجابي المنتخبين  1/1. 

 

ومن الجدير بالذكر ان المنتخب المصري خاض 11 مباراه تحت قياده روي فيتوريا فاز فى 10 مباريات وخسر فى مباراه واحده ،وسجل المنتخب خلالها 24 هدف واستقبل 6 اهداف فقط.

 

 وعلقت الصحف الجزائريه على تعادل منتخبهم مع المنتخب المصري ب 10 لاعبين فقط، كما وصفت صحيفه النهار الجزائريه هذا التعادل بطعم الخسارة.

 

ونشرت صحيفه الشروق الجزائريه ان الحكم ظلم المنتخب الجزائري، كما ترى الصحيفة ان الحكم احتسب هدف غير صحيح للمنتخب المصري ، وحرم الجزائر من ركله جزاء واضحة فى الشوط الاول.

 

 وأتمت كانت المباراه درساً مفيداً أمام منافس قوي متخيم بالتتويجات القاريه ويعرف الساحه الإفريقية جيداً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا