أخبار العالم

أعصار قوي يهاجم اليابان وتخوفات حول أثاره

كتبت : إيمان حامد

 

أعلنت السلطات اليابانية عن ضرورة البحث عن ملاجئ قبل وصول الإعصار “نانمادول” وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ” ان اتش كيه “وهي من المرات النادرة التي تصدر فيها وكالة الأرصاد الجوية “تحذيرا خاصا” من هذا النوع.

 

وقالت السلطات المحلية إن تعليمات الإخلاء من المستوى الرابع ثاني أعلى مستوى كانت سارية للسكان في كاغوشيما وكوماموتو وميازاكي في منطقة كيوشو الجنوبية وهذا أول تحذير خاص مرتبط بالإعصار يتم إصداره خارج منطقة أوكيناوا منذ بدء العمل بالنظام الحالي عام 2013.

 

وأكدت السلطات المحلية علي أن الإعصار “نانمادول” يؤدي إلى هبوب رياح تصل سرعتها إلى 270 كلم في الساعة، وتم تصنيفه على أنه عاصفة “عنيفة”، وهو أعلى مستوى على مقياس الهيئة.

 

وأشارت إلي أنه بدأ يقترب من جزيرة مينامي دايتو النائية، الواقعة على بعد 400 كلم شرق جزيرة أوكيناوا كما يتوقع أن تقترب العاصفة أو تصل إلى البر في منطقة كاغوشيما في جنوب كيوشو، لتتجه شمالا في اليوم التالي قبل تحركها باتّجاه جزيرة اليابان الرئيسية.

 

 

ومن جانبه أضاف رئيس وحدة توقعات الطقس في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية ريوتا كورورا للصحافيين “هناك مخاطر من عواصف غير مسبوقة وأمواج عاتية وأمطار قياسية كما يتوجب توخي الحذر إلى أقصى حد داعيا السكان إلى إخلاء منازلهم قبل وصول العاصفة، محذرا من “أنه إعصار خطير جدّا

 

 

وألتفت إلي انها ستكون الرياح شديدة للغاية إلى حد أن بعض المنازل ستنهار محذرا من فيضانات وانهيارات أرضية لذلك يجب الانتقال إلى مبان متينة قبل أن تبدأ الرياح العاتية بالهبوب، والابتعاد من النوافذ حتى داخل المباني الصلبة .

 

 

ومن جانب آخر صدر أمر بالإخلاء وهو المستوى الثاني ضمن مقياس من خمس درجات لـ330 ألف شخص يقطنون كاغوشيما، بينما حذرت السلطات السكان على الانتقال إلى مراكز الإيواء أو سكن بديل قبل إصدار دعوة من أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا